البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شفت منام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dream
مشارك قليلا
مشارك قليلا
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 43
العمر : 26
الوظيفه : طالب ثانوي
البلد :
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: شفت منام   الثلاثاء يونيو 03, 2008 2:43 am

-1-

حلمت إني اشتريت سمك مكرونة ولقيت البائع معاه شوية سمك عايز يرميهم رحت وخداهم منه، فقال لي السمك ده مش حلو في الطبيخ، بس أخذتهم ونظفتهم.

يشير هذا الحلم إلى أنه على الرغم من رغبتك في التوسُّع والسعي لتحقيق أحلامك الكبيرة, وأن تنالي رضاء أسرتك، إلا أنك تخشين ذلك بنفس القدر الذي تتمنينه به، وربما يشير كذلك إلى قدرتك على التصرف في المواقف التي تستدعي المجازفة والتضحية من أجل إشباع رغبات الآخرين وتلبية مطالبهم وقت احتياجهم لمساعدتك.

-2-

أنا بس كنت عايز أعرف اللي يحلم إنه بياكل شوكولاتة واللي بيتجوز، واللي يحلم بالأمطار والخيول دي تفسيرها إيه، مع العلم إن كل حاجة لوحدها في حلم، وشكرًا.

الخيول تدل على الفارس الهمام والفروسية وانطلاقك إلى عالم المغامرة والتغيير أما الأمطار فهي رمز للفرج والخروج من أي ضائقة تعكر عليك صفو حياتك, أما الزواج في الحلم فربما إشارة إلى احتياجك لتغيير حياتك وملأ كيانك العاطفي بمن يستحق التضحية من أجله, أما الشوكولاتة والحلويات فتدل على مدى ما تتمناه في حياتك من طموحات وأحلام وردية تتمنى أن تتحقق لك بقدر جمالها ولذتها.

-3-

حلمت إني رحت ملجأ أطفال ولقيت بنت صغيرة ملهاش أهل وقعدت ألاعبها وأطعمها، وقعدنا نتكلم مع بعض كتير وكأني باحميها وخايفة عليها من الأطفال التانية اللي في الملجأ عشان بيضايقوها، ولما صحيت حسيت إني لسه متعلقة بالبنت دي.

يشير هذا الحلم إلى طيبة قلبكِ وسعيك الدائم لعمل الخير, ورغبتك في أن تنالي الرضا من رب العالمين, كما يشير من ناحية أخرى إلى مدى حبك للأطفال وتعلقك الشديد بهم, ورغبتك في أن يمن الله سبحانه وتعالى عليك بفرصة تجدين فيها نفسك فتخرجي ما بداخلك من عاطفة الأمومة لتشبعي رغباتك وترسمي البسمة على شفتي من يستحق.

-4-

حلمت إن أخي وأمي دخلا عندي البيت وأنا كنت في الحمَّام، دخلِت عليّ ماما وأعطت لي بنت في اللفَّة وقالت لي دي بنت أخوك، بس لمّا جيت آخدها وقعت في أرضية الحمَّام، وبعدين أخذتها ورضّعتها فضحكت البنت وضحك أخي.

يشير هذا الحلم إلى رغبتك الشديدة في مساعدة أخيك, وتقديم العون له ورفع الحزن والأسى عن وجهه, كما يشير من ناحية أخرى إلى رغبتك في الوصول لأهدافك وطموحاتك, ورغبتك في الاطمئنان على مصير أخيك ومستقبله.

-5-

السلام عليكم، أنا مهندس، تخرجت من فترة وأمارس حياتي العملية ولكني أحلم حلمًا يتكرر وهو أنني ما زالت عندي مادة مطلوب فيها امتحان من أيام الكلية ولا أعرف أي شيء عن هذه المادة بعد تخرجي.

يشير هذا الحلم إلى إحساسك بعدم الأمان في البيئة المحيطة بك وخوفك من أن تفاجئك الأيام بما لا تتوقعه وتعوق مواصلتك لتحقيق أهدافك, وطموحاتك وتعجز وقتها عن إشباع حاجاتك وإثبات ذاتك.

-6-

إحنا كنَّا ساكنين في شارع من سنتين، حلمت إن الشارع كله والأرض كلها في رغيف فينو وعليه مشمَّع كبير وتقيل، وبعدين أنا للأسف كنت بامشي عليه والناس كلها كانت بتمشي عليه، وأنا أقول لهم حرام عليكم شيلوه دي نعمة ربنا, ومش لاقية حتة أمشي فيها، وكان في الحلم إنسان أعرفه من زمان.

يشير هذا الحلم إلى ميلك لتذكر الماضي وما به من ذكريات وأيام جميلة تشفي غليل وقسوة هذه الأيام، وخوفك من أن تدفعك الظروف إلى القيام بأشياء لا يرضى عنها قلبك ولا عقلك، وسعيك في تعديل سلوكياتك وتقويم ذاتك بصفة مستمرة.

-7-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حلمت إني في الشقة وطلع لي "ذئب" أبيض وقعدت أضرب فيه جامد على دماغه ومات بس ما نزِّلش نقطة دم.

يشير هذا الحلم إلى مدى خوفك من مواجهة مشكلة كبيرة تعوق تكيُّفك مع الظروف المحيطة بك, كما يشير من ناحية أخرى إلى إحساسك بوجود خطر كبير يهدد حياتك واستقرارها وأمنها وسعيك المستمر للتخلص من هذا الخطر بعقلانية للخروج منه بأقل قدر ممكن من الخسائر.

-8-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أنا حلمت أني صالحت صديقتي بعد مدة كبيرة من الخصام، وكنا قاعدين مع بعض وفجأة لقيتها تعبت فاتَّصلت بخطيبها وقلت له إنها تعبانة فقال لي أنا جاي دلوقتي، وجه وأخدنا صاحبتي للمستشفى واستنيتها، وبعدين صحيت.

يشير هذا الحلم إلى مدى حبك الشديد لصديقتك على الرغم من وجود بعض الخلافات بينكما إلا أنك لا تستطيعين الاستغناء عنها, وإحساسك بأنها هي الأخرى تتألَّم لفراقكما, كما يشير كذلك إلى رغبتك في أن تأتي لها بكل ما يفرحها ويمس قلبها ورغبتك في إزالة الحزن والأسى عنها.

-9-

حلمت إني في المدرسة وهربت من فوق السور ونزلت في ملعب كرة قدم ولقيت ثعبان كبير بيجري ورايا، كل ما يجري مش شايف له آخر، لحد ما لقيت قصادي حائط وخلاص الثعبان هيموِّتني لقيت واحد داس على آخر الثعبان.

يشير هذا الحلم إلى تهاونك في بعض الأمور التي تبدو لك هينة وهي على عكس ذلك, وإحساسك بأن هناك عدوًا أو خطرًا أو موقفًأ صعبًا ينتظر منك أن تتعامل معه بحسم، وحذر، وبلا تأجيل، من أجل تحييد خطره، أو على الأقل الخروج من مواجهته بأقل قدر ممكن من الخسائر والأضرار.

-10-

أنا دائمًا سريع المشاكسة والخناق مع جميع الناس، ودائمًأ باحلم إني باتخانق مع العالم وإني في المرحلة الإعدادية.. والحكاية دي بتأثّر على حياتي العلمية والاجتماعية مع إني اتعالجت عند دكاترة نفسيين ومفيش فايدة.

يشير هذا الحلم إلى تمتعك بوجود طاقة نفسية زائدة تتمنى أن تبحث لها عن مخرج طبيعي يرضي المجتمع وفي نفس الوقت يعود عليك بالنفع، وربما يشير كذلك إلى طبيعة البيئة التي تحيط بك وامتلائها بالصراعات وإحساسك أنه بغير القوة والصوت العالي ربما لن تتمكن في النهاية من تحقيق أحلامك. فعليك بذكر الله يا صديقي، فلا علاج لهذه الحالة إلا اطمئنان القلب، "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".. ومن الذكر ستعرف وتوقن أن كل شيء يحدث على مراد الله وإن بدا أنه من شرور الناس، وأن الصبر على الخلق من مقومات الإنسان الحقيقي، وقتها ستصبر لله، وسيصبرك الله.

-11-

حلمت إني باشرب سيجارة وواقف أمام بيت في أمريكا.. ناديت على واحد صاحبي، نزلنا وركبنا عربية وفضلنا ماشيين لحد الليل ووصلنا لمنطقة فاضية، وفيه بحيرة أمامنا.. حسيت إني عطشان فرحت أشرب لقيت سمكة عضِّتني وفجأة اتهزت الميّه وطلعت سمكة كبيرة جدًا.

يشير هذا الحلم إلى شدة انبهارك بالنموذج الأمريكي وربما تفكيرك في الهجرة إليها أو إلى أي بلد أوربي يمكن أن يمنحك الفرصة، لكنه في نفس الوقت يشير إلى معرفتك أن هناك العديد من السلبيات التي يمكن أن تؤدي ـلو لم تنتبه إليهاـ إلى هلاكك وتضييع كل أحلامك.

-12-

حلمت إني أذّنت بالكعبة الشريفة وصليت إمامًا، وكان الحرم المكي أمامي وأنا بملابس الإحرام، وسعيت وقمت بجميع مناسك الحج، وقمت بعد ذلك مسرورًا جدًا.

يشير هذا الحلم إلى قوة تعلقك بالله سبحانه وتعالى وأمانيك إليه أن يرزقك حج بيته المحرم والوقوف بكعبته المشرفة والدعاء والاستغفار ونوال الثواب والعفو من صاحب العفو والمنَّة.

-13-

حلمت بديدان رفيعة جدًا أمامي.

يشير هذا الحلم إلى وجود بعض المشكلات التي ربما لم تلاحظها من قبل، لكنها الآن أصبحت أمراً واقعاً وينبغي عليك سرعة التعامل معها حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه، وما لا يمكنك الصمود أمامه.

-14-

أنا دائمًا باحلم إن البنت اللي باحبها -بس هي متعرفش- بترتبط بزميلي في الشغل وهو عارف إني باحبها.

يشير هذا الحلم إلى مقدار العجز الذي تستشعره وربما عدم قدرتك على التصريح بما في قلبك لفتاتك، في نفس الوقت الذي تخشى فيه من أن تضيع من بين يديك بسبب تخاذلك، كما يشير إلى عدم ثقتك فيمن حولك وظنك أنهم ينتهزون الفرصة المناسبة للانقضاض على أحلامك.

-15-

السلام عليكم، حلمت إن اللي باحبه جاب لي صور الخطوبة بتاعته، بس مع واحدة غيري.

يشير هذا الحلم إلى مقدار القلق الذي تشعرين به من جراء علاقتك بفتاك، وخوفك من أن يحدث ما يمكن أن يفرق بينكما ذات يوم، أو يجعل كلاً منكما يسير في طريق غير طريق الآخر.

-16-

رأيت جدتي.. حيث كانت نائمة وظهرها لي وأنا أدخل الغرفة وفجأة التفتت إليّ فوجدتها جدي المتوفى.

يشير هذا الحلم إلى شدة افتقادك لجدك -يرحمه الله سبحانه وتعالى- من ناحية، ومن ناحية أخرى إلى مقدار ما تثير جدتك من ذكرى لجدك في نفسك وتهوِّن عليك المُصاب العظيم.

-17-

بسم الله الرحمن الرحيم، حلمت إن ماما كانت مدِّياني أرز كتير عشان أنقيه كله، كان أبيض قوي ونظيف ولكن في حبِّة أرز واحدة لونها أسود، وكان ده بعد صلاة الاستخارة.

يشير هذا الحلم إلى ضرورة عدم التسرع والانخداع بالمظاهر البراقة والتأنِّي وملاحظة كل التفاصيل حتى نعرف موطن الخلل لنرى هل في إمكاننا التعامل معه وتحييده أم أنه من النوع غير القابل للحل والتعايش السلمي معه.

-18-

السلام عليكم، الصراحة موقع ممتاز وباحيي كل اللي بيساهم في إن الموقع ده يكون شامل ومتكامل، وإن شاء الله سبحانه وتعالى من تقدم لتقدم.. أنا عايشة في أبوظبي وحلمت من كام أسبوع إن أنا وأهلي رايحين لحديقة، ومعايا صاحبتي، واحنا طالعين فجأة لقيتنا ماشيين في أبوظبي وهي صحراء والعمارات والأماكن الحلوة فيها بعيدة عن نظرنا وشكلها حلو من بعيد، فجأة بتقرب الأماكن دي.. دخلنا حديقة -المفروض يعني- وكانت ببوابة حلوة وزرع وألوان جميلة غريبة، ولما دخلنا لقينا زي مقبرة والميتين مش مدفونين ولكن زي ما يكونوا نايمين فوق قبورهم، وشفايفهم بتتحرك بس المفروض إنهم ميتين مش نايمين، وجنب القبور كراسي وأماكن جلوسى للناس اللي داخلة الحديقة دي -أو المقبرة- واحنا ماشيين صاحبتي شافت أمها واحدة من اللي نايمين فوق القبور وراحت لها ماما وقعدت تعيّط وتقرأ لها الفاتحة، والست كان شكلها عجوز، مع العلم إن أمها مش عجوزة خالص وعايشة، بعدين زعَّقت لها وقلت لها خلاص بقى يللا نقعد، وفكرت إني أدور على جدي -الله سبحانه وتعالى يرحمه- من بينهم ولكن خفت.

يشير هذا الحلم إلى كثرة تفكيرك في الموت وكيف أنه مرحلة ضرورية لا بد من أن نمر بها جميعاً، ومهما كان الغنى والرخاء والاستمتاع الذي يخيم علينا فإن ذلك لن يحول بيننا وبين ملاقاة مصيرنا المحتوم؛ لذا فلا بد من ألاّ ندع الفرصة للدنيا لتجرفنا ولكن لا بد من إعمال العقل والتفكير في كيفية استغلال هذه النعم بما يرضي الله سبحانه وتعالى ويعود علينا في النهاية بالنفع العظيم في الدنيا والآخرة.

-19-

حلمت مرة بـ"أحمد زكي" في شبابه بيجري على السلم عايز يحضنّي وأنا خايفة وباجري بعيد عنه، ومرة أخرى بـ"محمد عبد الوهاب" لكن مِسكني فقرأت المعوذتين عليه فوجدته يذوب ويختفي.

يشير هذا الحلم إلى شعورك الدائم بالخوف والقلق حتى لو لم يكن هناك سبب منطقي لذلك وحتى لو كان ما تخافين منه لا يدعو لكل ما تشعرين به، وربما يشير كذلك إلى انطوائيتك وتفضيلك للعزلة وعدم ثقتك في نفسك أو في قدراتك للدرجة التي تقوي قلبك وتجعلك غير هيّابة وأنت تخوضين مختلف مواقف وأزمات الحياة.

-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شفت منام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الأدبي :: منتدى القصص-
انتقل الى: